قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: حيت الجبهة الوطنية التقدمية في سوريا، ائتلاف الاحزاب الثمانية الحاكم في البلاد بقيادة حزب البعث، الاحد رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان لموقفه quot;المشرفquot; خلال منتدى دافوس الاقتصادي. وخاطبت الجبهة الوطنية رئيس الوزراء التركي بالقول quot;ان موقفكم المشرف خلال منتدى دافوس الاقتصادي يشكلا دليلا على تلاحم الارادات الشعبية مع الحكومات ويعبر بشكل صادق وامين عن تطلعات الراي العام لفضح السلوك الاسرائيلي المشينquot;.

واضافت الجبهة الوطنية في رسالتها لاردوغان quot;لقد وقفتم في وجه الذين يذهبون الى تاييد اسرائيل وارهابها وتجاوبتم مع صيحات الغضب العارمة التي اجتاحت مدن العالم ضد اعمال القتل والتدمير واساليب النازية الجديدة في قتل الانسان الفلسطينيquot;. وتابعت quot;كان انسحابكم من منتدى دافوس بعد الكلمة الشجاعة التي القيتموها وردكم الناصع في وضوحه على من حاول تزوير الوقائع وتغيير الحقائق موقفا رائعا سيسجله لكم التاريخquot;.

واعتبرت الجبهة ان quot;التضليل الاعلامي لن يسكت صوت الحق والحقيقةquot;. وخلال نقاش في اطار المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس في سويسرا، واثر مداخلة للرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز دفاعا عن الهجوم الاسرائيلي على غزة، حاول اردوغان الرد على بيريز لكن الصحافي الذي كان يدير حلقة النقاش قاطعه مرارا فما كان منه الا ان انسحب من منتدى دافوس غاضبا.

لكنه وجه كلاما قاسيا الى الرئيس الاسرائيلي قبل ان ينسحب، فقال quot;اعتقد انك تشعر ببعض الذنب. لذا تكلمت بهذه الحدةquot;، مضيفا quot;لقد قتلتم اناسا. وانا اتذكر اطفالا قتلوا على شواطىءquot; في اشارة الى مقتل مئات المدنيين والاطفال من بين 1330 فلسطينيا على الاقل سقطوا في قطاع غزة.