قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس:اتهمت زعيمة الحزب الاشتراكي الفرنسي مارتين اوبري الاحد الرئيس نيكولا ساركوزي بquot;تشويه صورة الجمهوريةquot; من خلال quot;الاعتقاد بان فرنسا ملك لهquot;، وذلك في اجتماع في باريس حضره نحو الفين من اعضاء الحزب.

وقالت مارتين اوبري وسط تصفيق حار quot;عندما يعتقد اليوم رئيس الجمهورية الذي كان يقول انه يريد جعل كل الفرنسيين اصحاب املاك، بان فرنسا ملك له، فانه بذلك يشوه صورة الجمهوريةquot;.واشارت اوبري الى تبديل رؤساء مديريات المانش (غرب) ومدير امن هذه المقاطعة بعد زيارة لرئيس الدولة تعرض خلالها لتظاهرات غاضبة.

واضافت quot;عندما يامر كوادر امن وموظفين كبار بخدمته بدلا من خدمة الصالح العام، فان علينا ان نندد بذلك ايضا وبكل قوةquot;، مؤكدة قناعتها بان quot;الوظيفة العامة هي مصدر قوة بلدناquot;. وقالت بشان الحزب الاشتراكي quot;لقد بدانا في العودة لان هناك حاجة الينا .. عندما نرى المجتمع الذي يقوم نيكولا ساركوزي ببنائه والمجتمع الذي يدمره والى اي مجتمع يقودناquot;.

واضافت quot;نحن حزب حكومي وحزب مسؤول لكننا حزب يساري ونندد ايضا بالمظالمquot;. وشددت على ضرورة ان ينزل الرئيس من عليائه ليري quot;حقيقة فرنسا التي يضعنا فيهاquot;.

واكدت رئيسة بلدية ليل (شمال) ان الحزب الاشتراكي على استعداد للتصدي لquot;المساس بالحرياتquot;، معلنة ان تظاهرة كبرى ستنظم في اذار/مارس المقبل quot;للدفاع عن مؤسساتنا وحرياتناquot; لان quot;الجمهورية هي المهددةquot;.