دبي: استقبلت الإدارة العامة لرعاية حقوق الإنسان في شرطة دبي أقدم أسير فلسطيني في السجون الإسرائيلية سعيد العتبة، الذي قضى فيها قرابة 32 عاماً، يرافقه وفد من القنصلية الفلسطينية في دبي. حيث كان في استقبال الوفد نائب مدير الإدارة العامة لرعاية حقوق الإنسان المقدم غيث غانم السويدي، ومدير إدارة الأمن الأسري المقدم عارف باقر.

وبحث الجانبان التنسيق والتعاون في ما يتعلق بالمساهمة في حل العديد من قضايا حقوق الإنسان وحقوق الأسرى الفلسطينيين، ومناقشة العمل على إيجاد آلية مشتركة بين نادي الأسير الفلسطيني والإدارة العامة لرعاية حقوق الإنسان في شرطة دبي، لما لهذه الإدارة من خدمات إنسانية وبصمات واضحة في مجال حقوق الإنسان، والتعاون البناء مع العديد من الجمعيات والمؤسسات الحكومية والخاصة ذات الصلة، وذلك تضامناً مع الشعب الفلسطيني المناضل والأسرى.

وتحدّث الأسير العتبة عن تجربته القاسية داخل السجون الإسرائيلية، ودور المنظمات الدولية الحقوقية، والمنظمات العربية في تخفيف معاناة الأسرى، والدفاع عنهم، والتوجهات التي فرضها واقع الأسرى على أرض الواقع، مما جعل السلطة الفلسطينية تشكّل وزارة خاصة بالأسرى، إضافة إلى مؤسسات المجتمع المدني والأندية التي أسسها المحررون من الأسر.

من جانبه، أطلع المقدم باقر الوفد الفلسطيني على تجربة شرطة دبي في مجال رعاية حقوق الإنسان والنظام الأساسي للإدارة العامة وأهدافها واختصاصاتها والإدارات والأقسام التي تمارس من خلالها أعمالها وآلية استقبال الشكاوى وتقديم الحلول والإجراءات التي تتخذ حيال كل قضية.