قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اثارت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الضحك الاثنين في حفل قسم اليمين الذي ادته، عندما شكرت لزوجها quot;التجارب المتنوعةquot; التي عاشتها معه، ملمحة بذلك الى قضية لوينسكي.
quot;انا مدينة له بحياة كاملة من التجارب ... المتنوعةquot;، قالت مازحة السيدة الاولى السابقة لدى توقفها في منتصف الجملة، فأثارت ضحك الدبلوماسيين والشخصيات السياسية التي كانت تحضر الاحتفال، وكذلك ابنتها تشيلسي ووالدتها وزوجها بيل نفسه.
وبنبرة اتسمت بمزيد من الجدية، شكرت وزيرة الخارجية الاميركية الجديدة لزوحها ايضا الحياة quot;التي اتسمت بغناها الاستثنائيquot;، قائلة انها quot;ممتنة لذلك عميق الامتنانquot;.
واتسمت رئاسة بيل كلينتون من 1993 الى 2001 خصوصا بعلاقته بالمتدربة الشابة مونيكا لوينسكي التي ادت الى البدء باجراء اقالته. الا ان هذا الاجراء فشل في النهاية.
وقد ادت كلينتون القسم امام نائب الرئيس جو بايدن، وتوافرت لكليهما الفرصة ليتذكرا بأنهما قبل بضعة اشهر كان ينافس احدهما الاخر والرئيس باراك اوباما في الانتخابات التمهيدية الديموقراطية.
وقالت كلينتون quot;لم يخطر في بال اي منا اننا سنكون هنا سوية ونقوم معا بما نقوم به الانquot;. واضافت ان quot;الحياة تنطوي على تقلبات مسلية، اما السياسة فتقلباتها اكثر غرابةquot;.
وحضر الاحتفال عدد من اسلاف كلينتون ومنهم هنري كيسنجر ومادلين اولبرايت.