قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: اعلن نائب رئيس الحكومة الروسية سيرغي ايفانوف الاربعاء في مقابلة حصرية مع وكالة فرانس برس ان روسيا ترحب بالتزام حكومة باراك اوباما اعادة النظر في معاهدة خفض الاسلحة النووية quot;ستارتquot;. وقال ايفانونف quot;نرحب باعلان الادارة الاميركية الجديدة لاوباما الذي ابدت فيه استعدادها لبدء مفاوضات تنتهي خلال سنة بتوقيع معاهدة روسية-اميركية جديدة حول الحد من الاسلحة الاستراتيجيةquot;.

وكانت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الاميركية الجديدة، تعهدت قبل تعيينها في كانون الثاني/يناير بالتفاوض سريعا مع روسيا حول معاهدة خفض الاسلحة الاستراتيجية quot;ستارت-1quot; الموقعة خلال الحرب الباردة. واضاف ايفانونف quot;نحن دون شك مستعدون لذلكquot;.

واعتبر ايفانونف quot;انه مثال جيد ورسالة جيدة للدول النووية الاخرى وتلك التي تستعد لتملك السلاح النوويquot;. وكرر موقف موسكو التي تأمل التوصل مع الادارة الاميركية الجديدة الى اتفاق ملزم قانونا لاستبدال معاهدة quot;ستارت-1quot; التي تنتهي اواخر 2009. وقال ايفانونف quot;اوافق بشكل كامل على المقولة الشهيرة للرئيس الاميركي السابق رونالد ريغان: الثقة وانما ايضا التحققquot;.

ويشارك ايفانوف في المؤتمر الدولي السنوي حول الامن في ميونيخ الذي ينطلق الجمعة. ويلتقي على هامش المؤتمر كبار مسؤولي الغرب مثل نائب الرئيس الاميركي جو بايدن وامين عام حلف شمال الاطلسي ياب دي هوب شيفر.