أسامة مهدي من لندن: اعلنت وزير سنية تمثل جبهة التوافق العراقية استقالتها من حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي. وقالت وزيرة شؤون المراة نوال السامرائي في بيان اليوم ان الوزارة التي تتولاها هي quot;دون استحقاق المرأة العراقية ولا تلبي الطموحquot;. وأشارت الى أن وجودها في الوزارة لا يمكنها من تقديم المطلوب لرعاية النساء العراقيات. واضافت أنها ستبحث عن مكان اخر تقدم فيه خدمة حقيقية تقابل ما قدمته المراة من تضحيات كما نقل عنها مركز الاعلام الوطني التابع لمجلس الوزراء العراقي في بيان صحافي الى quot;ايلافquot;.

وكانت الوزيرة المستقيلة قد تسلمت منصبها الوزاري اواخر تموز (يوليو) الماضي وترأست خلال الفترة الماضية لجنتي النهوض بالمرأة ومكافحة سرطان الثدي. وتم تعيين السامرائي وهي تنتمي لجبهة التوافق اثر اتفاق الجبهة مع المالكي على عودة وزرائها الى حكومته بعد عام من تقديم استقالاتهم مطالبين الحكومة باصلاحات سياسية واجتماعية وامنية .

ولجبهة التوافق ستة وزراء في حكومة المالكي التي تضم 32 وزيرا وكانت تشكلت في ايار (مايو) عام 2006 لكن وزراء التيار الصدري بقيادة رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر والقائمة العراقية بزعامة رئيس الوزراء اياد علاوي ما زالوا خارجها بعد استقالتهم منها خلال عامي 2007 للتيار و2008 للعراقية.