قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

انقرة: قصفت الطائرات الحربية التركية مواقع للمتمردين الاكراد الاتراك في شمال العراق هذا الاسبوع، على ما نقلت وكالة انباء الاناضول عن ناطق باسم الجيش التركي. وصرح الجنرال متين غوراك للصحافيين ان الغارات استهدفت الاربعاء والخميس مخابئ حزب العمال الكردستاني في كردستان شمال العراق.

واكد احمد دنيس المتحدث باسم حزب العمال الكردستاني الغارات. وقال في تصريحات ادلى بها من جبال قنديل قرب الحدود بين العراق وتركيا وايران quot;سجلت طلعات استطلاعية فوق المناطق الكردية تلتها غارات في الزابquot;.

كما اتهم المتحدث ايران بتنفيذ غارات في مناطق حدودية غير مأهولة. واضاف quot;قصفت ايران كينيرا وسارودي وديزا كاستل غير ان هذه المناطق غير مأهولة منذ فترة طويلة. ولم يسجل سقوط جرحىquot; بالتالي.

وسبق ان نفذ الجيش التركي سلسلة غارات استهدفت مواقع مفترضة لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق بتفويض من البرلمان التركي الذي اجاز للجيش شن عمليات عبر الحدود بموجب قرار تم تبنيه للمرة الاولى العام 2007 وتم تجديده لمدة عام في تشرين الاول/اكتوبر 2008.

وحزب العمال الكردستاني مصنف من قبل تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي منظمة ارهابية. وكان اطلق في 1984 تمردا عسكريا للحصول على حكم ذاتي في منطقة جنوب شرق تركيا ذات الغالبية الكردية. واوقع النزاع 44 الف قتيل.

وتؤكد انقره ان نحو الفي متمرد كردي تركي يتحصنون في جبال شمال العراق، وانهم يحظون بحرية الحركة هناك ويتزودون بالذخائر التي يستخدمونها لشن عمليات في الاراضي التركية في اطار حملتهم الانفصالية المستمرة منذ اكثر من 24 عاما.