قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أشرف أبوجلالة من القاهرة: قبل ثلاثة أيام فقط من بدء فعاليات الانتخابات العامة في إسرائيل، حذر السبت مرشح حزب الليكود لعضوية الكنيست ورئيس الأركان السابق، موشيه يعلون، الناخبين الإسرائيليين من أفيغدور ليبرمان، الزعيم اليميني المتطرف ورئيس حزب إسرائيل بيتنا، الذي قال عنه أنه قد يقوم بعد الانتخابات بتزكية تسيبي ليفني للرئيس شيمون بيريز من أجل تكليفها بتشكيل الائتلاف، بحسب ما أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم.

ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست العبرية في عدد السبت عن الإذاعة أنه ونتيجة لذلك قام يعلون بحث أنصار رئيس حزب الليكود بنيامين نيتنياهو أن يصوتوا لصالح حزب الليكود. وأضاف يعلون خلال اجتماع له اليوم :quot; إذا كنتم تريدون نيتنياهو كرئيس للوزراء، فيجب عليكم أن تصوتوا لصالح الليكود، وليس لباقي الأحزاب اليمينية quot;. وقالت الصحيفة من جانبها أن ليبرمان واصل تفوقه في كافة استطلاعات الرأي تقريبا ً التي نشرت بالصحف الإسرائيلية يوم أمس، وأظهر استطلاع أجراه احدي المعاهد المتخصصة أنه ضمن الفوز بـ 21 مقعدا .

وكان نيتنياهو قد أبدي تخوفه يوم الخميس الماضي من أنه إذا أدلي كثير من الناخبين اليمينيين بأصواتهم لصالح أحزاب الليكود الفضائية ، فإن الحال قد ينتهي بخسارة حزبه للانتخابات رغم تصدره للحملة الانتخابية بأسرها. وفي تصريحات له اليوم، قال ليبرمان أيضا ً أن حزبه يصبو إلي الحصول على مالا يقل عن 30 ولاية في الانتخابات الإسرائيلية المقبلة في عام 2013. وفي حديث له خلال اجتماع بمدينة بئر السبع، أكد ليبرمان في الوقت ذاته علي أن إسرائيل لم تحقق أهدافها من عملية الرصاص المصبوب التي نفذتها مؤخرا في قطاع غزة.