طهران: تعرض الرئيس الايراني السابق محمد خاتمي المرشح للانتخابات الرئاسية في 12 حزيران/يونيو الثلاثاء لمحاولة اعتداء في طهران خلال العرض العسكري في الذكرى الثلاثين للثورة، حسبما اورد الموقع الالكتروني لمؤسسته.

واكد موقع quot;بارانquot; (مؤسسة تحرير وتنمية ايران) ان المعتدين كانوا يحملون عصي quot;ارادوا مهاجمة خاتمي الا ان الناس منعوهمquot;. وبحسب الموقع فان المهاجمين وعددهم عشرة اطلقوا شعارات مثل quot;الموت للمنافقquot; وquot;الموت لخاتميquot; او quot;لا نريد الحكومة الاميركيةquot;.

واضاف الموقع ان حراس خاتمي الشخصيين quot;نقلوه الى احد المباني لحمايته بسبب وجود حشود كبيرةquot;.واكد محمد علي ابطاحي احد المقربين من خاتمي وقوع الحادث.واعلن انه quot;تحدث الى اشخاص متواجدين في مكان الحادث، وفي الواقع فان الناس اطلقوا شعارات مؤيدة لخاتمي، لكن مجموعة صغيرة من الاشخاص اطلقت شعارات معاديةquot;.

ولم تؤكد اية مصادر مستقلة هذه المعلومات.

وشغل خاتمي منصب رئيس الجمهورية الاسلامية لثماني سنوات (1997-2005) قبل ان يخلفه الرئيس المحافظ المتشدد محمود احمدي نجاد. واعلن خاتمي في 9 شباط/فبراير ترشحه للانتخابات التي ستجري في 12 حزيران/يونيو فيما لم يعلن احمدي نجاد ما اذا كان سيترشح.