قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بريشتينا: ستفتح كوسوفو ثماني سفارات وتسع قنصليات بحسب مرسوم رئاسي يدخل حيز التنفيذ quot;فوراquot; ونشر الثلاثاء في بريشتينا. وستفتح هذه السفارات في سلوفينيا وكرواتيا وهولندا والسويد وجمهورية التشيك والمجر وبلغاريا واليابان.

وتتمثل كوسوفو حتى الحين على مستوى قائم بالاعمال في البانيا والنمسا وبلجيكا وبريطانيا وفرنسا والمانيا وايطاليا وتركيا والولايات المتحدة. وستفتح كوسوفو ايضا قنصليات في الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والمانيا وايطاليا وسويسرا والنمسا وبلجيكا والسويد.

واشارت مصادر مقربة من الرئاسة ان المرسوم الذي وقعه رئيس كوسوفو فاتمير سيديو quot;يدخل حيز التنفيذ فورا، واعطيت وزارة الخارجية التوجيهات باتخاذ الاجراءات الضرورية الكاملة لتنفيذquot; الوثيقة.

ولم تقدم اية توضيحات اضافية حول الموعد المحدد لفتح هذه السفارات والقنصليات. واعلنت كوسوفو استقلالها في 17 شباط/فبراير 2008. واعترف بها منذ ذلك التاريخ 54 بلدا من بينهم الولايات المتحدة وغالبية دول الاتحاد الاوروبي.

ولا تعترف صربيا بهذا الاستقلال وتعتبر كوسوفو اقليمها الجنوبي. وحصلت على موافقة الجمعية العامة للامم المتحدة بان تعطي محكمة العدل الدولية رأيها حول شرعية هذا الاستقلال.