قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اوباما والقذافي قد يلتقيان في قمة مجموعة الثماني

طرابلس:اكد الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي الثلاثاء، انة قبل رئاسة الاتحاد الافريقي ليساهم في حل مشاكل افريقيا المستعصية مثل قضية دار فور ومشكلة الحدود بين اريتريا واثيوبيا وهجرة الشباب الافريقي الى اوروبا.

وقال القذافي في حديث امام فعاليات ليبية احتفاء بتوليه رئاسة الاتحاد الافريقي، quot;قبلت هذا الموقع القيادي لأساهم في حل مشاكل افريقيا المزعجة مثل قضية دارفور التي اريد ان ارجعها الى حجمها الحقيقي واساعد في حلها كما سأبذل جهدي لانهاء مشكلة الحدود بين اريتريا واثيوبياquot;.

واضاف quot;من خلال موقعي هذا، انبه العالم الى اسباب ما يحدث في الصومال من قرصنة ازعجت العالم والتي اعتبر انها جاءت دفاعا شرعيا وقانونيا من الصوماليين عن قوتهم الذي تنهبه الدول الاخرى بسفنها العملاقة في مياهم الاقليمية، مستغلة عدم وجود دولة قوية في البلادquot;.

وشدد القذافي quot;على دعوة الامم المتحدة الى حماية المياه الاقليمية الصومالية من قرصنة هذه الدول ليعيش الصوماليون البؤساء بسلامquot;، مشيرا الى ان quot;احد اهدافه ستكون الدفاع عن المياة الاقليمية للدول الافريقية وحماية ثرواتهاquot;.

ودعا القذافي اوروبا quot;الى التعاون لايجاد مشاريع جادة في القارة الافريقية لمواجهة هجرة الشباب الافريقي الى اوروباquot;. ولفت الى ضرورةايجاد حل لبؤس الجاليات الافريقية في اوروبا، قائلا ان quot;حقها مهضوم ومهمشة في الدول الاوروبية التي استعمرت اراضي تلك الجاليات الافريقية ونهبت ثرواتهاquot;.

واكد القذافي quot;انه سيقدم اقتراحا الى دول من اميركا اللاتينية التي اغلب سكانها من الافارقة، مثل هايتي وجامايكا وغرينادا وغيرها من الدول التي يتجاوز سكانها الافارقة 80%، من اجل الانضمام الى الاتحاد الافريقي لتكون حلقة وصل بين افريقيا واميركاquot;. وقال quot;يجوز اذا تغيرت اميركا نستطيع ان نتفاهم مع اوباما، ونستطيع ان نغير العالم ونساهم في تحسين اوضاع العالم وحل ازماتة المستعصيةquot;.