طرابلس: قرر الزعيم الليبي معمر القذافي الرئيس الحالي للاتحاد الافريقي ان يوفد مبعوثا شخصيا الى مدغشقر quot;ليقيم الوضع على الأرض و ليعرب عن استعدادquot; القذافي لمساعدة الافرقاء للتصل الى حل يعيد الامن والاستقرار الى البلاد. وقال امارا عيسى المبعوث الشخصي للقذافي في تصريحات صحفية في طرابلس الخميس ان الزعيم الليبي بصفتة رئيس الاتحاد الافريقي حمله رسالة الى رئيس مدغشقر مارك رافالومانانا والى رئيس بلديتها اندري راجولينا quot;اعرب فيها عن استعداده لمواكبتهم والاستماع الى كل الاطراف لمساعدتهم للوصول الى حل من داخل البلادquot;.

واضاف ان الزعيم الليبي يشدد quot;على مبدأ عدم القبول بأي تغيير سياسي يتعارض مع الشرعية في أي بلد إفريقي الذي ينص عليه القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي، وكذلك مبدأ حق تدخل الاتحاد بتعليق عضوية أي دولة عضو تتعرض لظروف استثنائيةquot;.

وتابع عيسى ان القذافيquot; دعا الطرفين الى ضرورة احتواء التطورات التي حصلت في مدغشقر والى ضرورة ضبط النفس واللجوء الى الحوار من اجل اعادة الامن والاستقرار الى البلاد وتجنيبة الانزلاق في مزيد من التوترquot;. وتشهد مدغشقر ازمة خطيرة جراء اختبار قوة بين رئيس بلدية العاصمة انتاناناريفو اندري راجولينا والرئيس مارك رافالومانانا، على خلفية رفض الاول للسياسة الاقتصادية التي ينتهجها الثاني.