قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرئيسة التشيلية: فيدل كاسترو quot;في صحة جيدةquot;

هافانا: أعرب الزعيم الكوبي فيدل كاسترو عن اقتناعه بفوز الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز في الاستفتاء الدستوري الاحد، معتبرا ان هذا الاخير هو الوحيد القادر على القيام ب quot;العمل الثوريquot;. وكتب مؤسس النظام الشيوعي الكوبي في مقالة نشرها الموقع الرسمي كوبا ديبايت، quot;لدي ايقين بأن الثورة ستحقق النصر في فنزويلاquot;.

وقد دعي الفنزويليون الى المشاركة في استفتاء على تعديل دستوري سيتيح لتشافيز الترشح الى ما لا نهاية الى الانتخابات الرئاسية. واعتبر كاسترو الذي نشر هذه المقالة بعيد استقباله الرئيسة التشيلية التي تقوم بزيارة دولة الى كوبا، quot;اذا لم يتمكن الزعيم الجديد الذي يقود شعبه المكافح من تحقيق هدفه، فسيكون من الصعوبة بمكان ان يتمكن احد سواه من ان يقوم بالمهمةquot;.

وقد قام الزعيم الاشتراكي سلفادور الليندي بآخر زيارة لرئيس تشيلي الى كوبا الى العام 1972.واضاف كاسترو ان quot;فكرة الاشتراكية التي ناضل من اجلها سلفادور الليندي ووهبها حياته، ستنتصر نهائيا في تشيليquot;. وفي مقالته، لم يخف كاسترو غضبه من اصرار وسائل الاعلام في الحديث عن وضعه الصحي. وقد اجريت له في 2006 عملية على اثر نزيف داخلي خطير، فاضطر الى التنحي عن الحكم لشقيقه راوول، وانصرف الى كتاب quot;تأملاتهquot; في الصحافة الرسمية.