روما: قال المتحدث الاعلامي باسم الفاتيكان الاب فيديركو لومباردي السبت ان رحلة البابا الى اسرائيل التي اكد بنديكتوس السادس عشر ان استعدادات تجري لها، نابعة من quot;قرار شجاعquot;. وقال الاب لومباردي لاذاعة الفاتيكان quot;هناك شكوك حول الوضع السياسي وانقسامات داخلية عديدة في مختلف الاطراف. هناك توتر دائم في المنطقة التي تشهد نزاعات ومؤخرا الحرب التي دمرت قطاع غزة واصابت شعبه بجراح عميقquot;.

واضاف ان quot;عملية السلام تواجه صعوبة في تحقيق خطوات ايجابية. والظلال والشك يعودان بشكل متكرر لتؤثر على الحوار الذي بدأ بين العالم اليهودي والكنيسة الكاثوليكيةquot;. وتابع quot;ومع ذلك يجب ان يذهب (الى اسرائيل) وربما لكل هذه الاسباب ذهابه امر ملح للصلاة في اهم الاماكن التي يتواجه فيها الكراهية والحب وحيث تبدو المصالحة مستحيلة انسانياquot;.

وكان الحبر الاعظم رأى الخميس ان انكار محرقة اليهود quot;غير مقبول ولا يمكن التسامح معهquot; واكد انه يستعد لرحلته الى اسرائيل. وجاءت تصريحاته بعد الجدل الذي اثاره الغاء حرمان اسقف ينكر حدوث محرقة اليهود. ولم يعلن بنديكتوس السادس عشر موعد رحلته التي قد تجري من الثامن الى الخامس عشر من ايار/مايو وستشمل على التوالي عمان والقدس والناصرة وبيت لحم، حسبما ذكرت الصحف الايطالية.