قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: اجرى رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة هنا اليوم سلسلة اتصالات هاتفية بعدد من المسؤولين العرب بحث خلالها الاوضاع الراهنة في المنطقة وعلاقات بلادهم بلبنان.
وقال بيان صادر عن المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء ان السنيورة اتصل هاتفيا بكل من رئيس الوزراء المصري احمد نظيف ورئيس الوزراء العراقي نوري المالكي والامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى.

واشار البيان الى ان البحث خلال الاتصالات تركز على استعراض الاوضاع الراهنة ومتابعة قضايا تتصل بالعلاقات الثنائية خصوصا موضوع تزويد لبنان بالكهرباء والغاز من مصر وتحضير اتفاقات على المستوى الثنائي مع العراق.
يذكر ان مصر تعمل على مساعدة لبنان في مجال الطاقة حيث تجري المحادثات من اجل امداد لبنان بالكهرباء كونه عضوا في الربط السباعي الذي يشمل مصر وليبيا والاردن وسوريا والعراق ولبنان وتركيا.

يذكر ان كمية الطاقة المقرر نقلها من مصر تصل الى حدود ال200 ميغاوات فيما يعاني لبنان عجزا على صعيد الكهرباء بحدود ال 500 ميغاوات. وعلى صعيد العلاقات مع العراق قام السنيورة يرافقه وفد وزاري كبير بزيارة العراق في ال 20 من شهر اغسطس من العام الماضي اجرى خلالها محادثات ركزت على العلاقات الثنائية والتبادل التجاري بين البلدين.