قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كراكاس: ادلى الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز الاحد في كراكاس بصوته في استفتاء يرمي الى الاتاحة له بالترشح الى الانتخابات الرئاسية العام 2012، واعدا في الوقت نفسه باحترام نتيجته. وصرح تشافيز بعد ادلائه بصوته quot;اليوم يتحدد مصيري السياسيquot;. واكد انه سيعترف quot;بالنتائج مهما كانتquot;. واضاف quot;لن اخون ارادة الشعب ابداquot;.

ووصل الرئيس الفنزويلي حوالى الساعة 13,00 (17,30 ت غ) في سيارة ليموزين حمراء يحيط به حراسه الشخصيون الذين يرتدون قمصانا حمراء، على غراره، وسط هتافات التاييد في حي مناصر له.

واشار تشافيز الى ان المشاركة التي بلغت 40% عند الظهر quot;جيدةquot;، ودعا مواطنيه الى التوجه بكثافة الى صناديق الاقتراع في هذا quot;اليوم التاريخيquot;. وهتف الناخبون عند وصوله الى مكتب الاقتراع quot;تشافيز لن يذهبquot;.

ودعي حوالى 17 مليون ناخب الاحد الى الادلاء باصواتهم في استفتاء حول تعديل دستوري يجيز للرئيس والحكام ورؤساء البلديات والمستشارين البلديين والنواب بالترشح لولايات غير محددة.

ويحدد الدستور الحالي الترشح بولايتين متتاليتين فقط. وبالتالي فان على تشافيز الذي اعيد انتخابه العام 2006 لولاية ثانية، ان يترك منصبه في 2012. وافتتحت مكاتب الاقتراع عند الساعة 06,00 (10,30 ت غ)، وتغلق مبدئيا عند الساعة 18,00 (22,30 ت غ).