قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: شدد وزير الخارجية الاردني صلاح الدين البشير خلال لقائه مساء الاثنين في عمان نظيره الالماني فرانك فالتر شتاينماير على quot;اهمية الدور الذي تضطلع به المانيا والاتحاد الاوروبي في الجهود الرامية لتسوية الصراع الاسرائيلي الفلسطينيquot;، حسبما افادت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا).

واكد البشير على quot;ضرورة اعادة احياء مفاوضات فلسطينية اسرائيلية جادة وفاعلة في اسرع وقت والتوصل الى تسوية على اساس حل الدولتين وفقا لمبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلةquot;، داعيا الى quot;توفير الظروف الملائمة لمساعدة الجانبين للتوصل الى اتفاقquot;. كما اكد quot;اهمية تكاتف وتنسيق الجهود الدولية للتعامل مع تداعيات العدوان الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة وتلبية احتياجات ومتطلبات الحياة الانسانية للشعب الفلسطينيquot;.

ومن جانب آخر اوضح البشير ان بلاده حريصة quot;على مواصلة العمل المشترك من اجل تعزيز العلاقات وتطويرها في مختلف المجالات والارتقاء بها الى مستوى الطموح لا سيما في المجال الاقتصادي وجذب الاستثماراتquot;، مشيرا الى ان quot;هناك العديد من الفرص الاستثمارية التي ينبغى الاستفادة منها والبناء عليها في تعزيز العلاقات الثنائيةquot;. وبحسب الوكالة اكد شتاينماير quot;التزام المانيا بدعم جهود احلال السلام والاستقرار في المنطقةquot;.