واشنطن: اعلنت وزارة الخارجية الاميركية ان وزيري خارجية افغانستان وباكستان رانغين دارفار سبانتا وشاه محمود قرشي سيزوران واشنطن الاسبوع المقبل لاجراء محادثات حول الاستراتيجية الاميركية الجديدة في افغانستان.

وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية غوردون دوغيد في تصريح صحافي quot;وجهنا الدعوة الى وفد باكستاني ليشارك في اعادة النظر هذه (في سياسة واشنطن في افغانستان) كما وجهنا دعوة اخرى الى وفد افغاني ليشارك ايضا في اعادة النظر هذهquot;.

واوضح المتحدث ان الوفدين سيكونان برئاسة وزيري خارجية البلدين مضيفا quot;سيكونان هنا الاسبوع المقبلquot;.

واضاف ان الوفدين سيلتقيان المجموعة التي كلفها الرئيس الاميركي باراك اوباما اعادة النظر في السياسة الاميركية في افغانستان وباكستان قبل قمة الحلف الاطلسي مطلع نيسان/ابريل المقبل خصوصا الموفد الخاص في هذه المنطقة ريتشارد هولبروك.

وسبق ان اعلن البلدان انهما سيرسلان فريقين الى الولايات المتحدة للمشاركة مباشرة في اعادة النظر هذه الا انهما لم يوضحا مستوى الفريقين.

وقال المتحدث الاميركي ان المجموعة الخاصة بدراسة الوضع في افغانستان تضم اضافة الى هولبروك، المسؤول السابق في وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية بروس ريدل، ومساعدة وزير الدفاع ميشيل فلورنوي.

ويفترض ان ترفع هذه المجموعة تقريرا بنتيجة اعمالها الى الرئيس الاميركي قبل قمة الاطلسي في الثالث والرابع من نيسان/ابريل المقبل التي ستعقد في كل من ستراسبورغ في فرنسا وكيل في المانيا.