قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن:حث الرئيس الاميركي الاسبق بيل كلينتون الجمعة الرئيس الحالي باراك اوباما على ان يكون اكثر تفاؤلا حيال مستقبل الاقتصاد الاميركي على المدى الطويل. واشاد كلينتون بالجهود التي يبذلها الرئيس اوباما كي يشرح للاميركيين والبرلمانيين مدى وخطورة الازمة الاقتصادية الحالية ولكن دعاه ايضا الى ان يكون متفائلا حيال المستقبل.

وفي مقابلة مع محطة التلفزيون الاميركية quot;اي بي سيquot;، قال كلينتون quot;اريد فقط ان يعلم الاميركيون انه (اوباما) واثق بقدراتنا للخروج من الازمة وانه مطمئن بالنسبة الى المستقبل على المدى الطويلquot;.

واشاد الرئيس السابق بالطريقة التي ادار فيها اوباما الاسابيع الاولى من عهده منذ وصوله الى البيت الابيض في 20 كانون الثاني/يناير ومنحه علامة quot;آيquot;.

وثمن ايضا الجهود التي بذلها اوباما لحمل الجمهوريين على تأييد خطة النهوض الاقتصادي بقيمة 787 مليار دولار حتى وان لم تثمر. واضاف quot;لكن اتمنى فقط ان ينهي (تصريحاته) بالقول بانه مقتنع تماما باننا سنخرج من الازمةquot;.

وهاجم بيل كلينتون ادارة جورج بوش بعنف.

وقال quot;اعتقد شخصيا استنادا الى خبرتي لعدة سنوات في مجال الاقتصاد انه لو تصرفنا بحزم اكبر حيال مشكلة العقارات قبل عام ونصف لكان بالامكان تحاشي 90% من الازمة الحاليةquot;.