قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: دانت السعودية الاثنين التفجير quot;الاجراميquot; الذي وقع الاحد في العاصمة المصرية وادى الى مقتل شابة فرنسية واصابة 25 شخصا، كما ادانه ايضا الامينان العامان لمجلس التعاون الخليجي ومنظمة المؤتمر الاسلامي.

وقال مصدر سعودي مسؤول في بيان اوردته وكالة الانباء السعودية الاثنين ان السعودية quot;تدين بشدة هذا العمل الاجرامي الذي استهدف الابرياء والآمنين متمنيا للجرحى الشفاء العاجل ولجمهورية مصر العربية وشعبها الشقيق دوام الأمن والاستقرارquot;.

واضاف المصدر ان quot;خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز اطمأن على صحة المصابين السعوديين ووجه سفارة خادم الحرمين الشريفين في القاهرة بتقديم كل الرعاية والعناية اللازمتين لهم حتى شفائهمquot;.

كما دان الامين العام لمجلس التعاون الخليجي عبدالرحمن العطية الانفجار، واعرب العطية quot;عن مساندة مجلس التعاون الخليجي لجمهورية مصر العربية الشقيقة لمواجهة هذا العمل الإجرامي الآثم والذي لن يتمكن من النيل من أمن مصر واستقرارها، متمنيا للجرحى الشفاء العاجل.

واعرب بدوره الامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي اكمل حسن الدين اوغلو عن quot;استنكاره الشديد للحادث الإرهابي الذي وقع أمس في القاهرةquot;، واصفا إياه بquot;العمل الإجرامي المقيتquot;.

وجدد بهذا الخصوص quot;موقف المنظمة الثابت الذي يدين الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره وينبذ العنف الذي يتنافى مع قيم الإسلام السمحةquot;.

وكانت سائحة فرنسية قتلت واصيب 25 شخصا آخرون غالبيتهم من السياح الاجانب بجروح، في انفجار عبوة ناسفة مساء الاحد في سوق خان الخليلي السياحي في قلب القاهرة القديمة، في اول اعتداء ضد اجانب تشهده مصر منذ 2006.