قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت، وكالات: اعلنت الكويت الاثنين انها حصلت حتى الآن على 13,3 مليار دولار كتعويضات من العراق عن غزوه واحتلاله عام 1990.

واعلنت الهيئة العامة للتعويضات اليوم ان اجمالي ما تسلمته من مبالغ منذ بدء لجنة الامم المتحدة للتعويضات بصرف المبالغ نحو13.307 مليار دولار اميركي (ما يعادل 3.887 مليار دينار كويتي ) .

وقالت الهيئة في تقريرها السنوي انه خلال عام 2007 حصلت على تعويضات بمبلغ اجمالي قدره 1.611 مليار دولار اميركي موضحة ان مبالغ للمطالبات الخاصتين بالمؤسسات الكويتية والقطاع الحكومي حصلت عليه الهيئة بقيمة 1.964مليون دولار اميركي .

واضافت انها لاتزال توجه جهودها للمطالبات الخاصة بالقطاع النفطي والبيئى حيث تقوم اللجنة المركزية للاشراف على المشاريع المتعلقة باعادة تاهيل البيئة بالتعاون مع العديد من الجهات المحلية والخارجية بعمل حثيث وبجهود متواصلة للوصول لادق النتائج الكفيلة بالحصول على مبالغ التعويضات المطلوبة لاعادة تاهيل قطاعات البيئة .

واوضحت ان الهيئة مستمرة في متابعة عملية مراجعة مطالبات التعويضات لدى لجنة الامم المتحدة للتعويضات وفق الجدول الزمني المحدد لها وحتى حصول دولة الكويت على نصيبها من مبالغ التعويضات لمختلف المطالبين .

واشارت الى انها قامت بالتنسيق مع مكتب الارتباط في سويسرا بمدينة جنيف لمتابعة القرارات التي تتخذها لجان المفوضين وما يستجد من امور تتعلق بمطالبات الكويت.

وقالت ان الكويت استضافت الاجتماعات التنسيقية الخاصة بالتعويضات لوفد خاص بالمطالبات البيئية الكويتية ووفد خاص برئاسة رئيس فريق مراجعة المطالبات البيئية .

كونا، أ ف ب