لندن: أظهر استطلاع للرأي نشرته صحيفة الغارديان في موقعها على الانترنت أن حزب المحافظين المعارض في بريطانيا يحافظ على تقدمه على حزب العمال الحاكم بما يمكنه من الفوز بأغلبية في البرلمان. واشار الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة (اي.سي.ام.) الى ان حجم التأييد للمحافظين يبلغ 42 في المئة مقابل 30 في المئة للعمال بفارق 12 نقطة مئوية وهو نفس الفارق المسجل في الاستطلاع الذي اجري في يناير كانون الثاني.

وهذه النتيجة أفضل للعمال من استطلاع اجري في وقت سابق من هذا الشهر اظهر ان المحافظين يتقدمون بفارق 20 نقطة مئوية لكن رئيس الوزراء جوردون براون قد يشعر بضيق لان الاستطلاع الجديد أظهر ان حزبه قد يكتسب مزيدا من التأييد اذا تنحى عن زعامته. واعتبر حوالي 28 في المئة من الناخبين أن براون هو الزعيم الاكثر ترجيحا لجلب التأييد للعمال في الانتخابات في حين قال 63 في المئة ان اداء الحزب سيكون أفضل تحت قيادة زعيم اخر.

ومع ازدياد حدة الركود الاقتصادي وارتفاع البطالبة انحسرت زيادة في شعبية براون كان اكتسبها من معالجته الاولية للازمة المالية. ويتعين على براون أن يدعو الى انتخابات عامة في الاشهر الستة عشر القادمة. وشمل استطلاع (ا.سي.ام) 1004 من البالغين واجري بالهاتف في الفترة من 20 الي 22 فبراير شباط.