قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سيول: ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية quot;يونهابquot; أن كوريا الشمالية وقيادة الأمم المتحدة من خلال الولايات المتحدة ستجريان الإثنين محادثات عسكرية لتخفيف التوتر في المنطقة. ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله ان المحادثات ستبدأ في بلدة بامونجون المحايدة في وسط المنطقة المنزوعة السلاح، عند الساعة 10,00 (1,00 تغ). واوضح المصدر ان كوريا الشمالية اقترحت السبت اجراء هذا اللقاء quot;لبحث الوسائل الكفيلة بتهدئة التوترات العسكرية التي تفاقمتquot;.

واضاف بيان الامم المتحدة ان quot;هذه المحادثات تهدف الى اقامة الثقة وتحاشي حصول اي سوء تفاهم وكذلك الى اعتماد الشفافية حيال نوايا الطرفينquot;. ومنذ انتهاء الحرب الكورية عام 1953، تشرف قيادة الامم المتحدة على المنطقة الحدودية بين الكوريتين الشمالية والجنوبية المعروفة بالمنطقة المنزوعة السلاح.

وكانت كوريا الشمالية دعت السبت القوات الاميركية المنتشرة في كوريا الجنوبية الى وقف quot;التحريضquot; في المنطقة العازلة بين الكوريتين تحت طائلة quot;رد حاسمquot;. وجاء هذا الانذار في وقت تصاعد فيه التوتر في المنطقة مع اعلان النظام الشيوعي الكوري الشمالي الثلاثاء انه يستعد لاطلاق quot;قمر اصطناعيquot; بالرغم من تحذيرات سيول وواشنطن اللتان تشكان باطلاق صاروخ طويل الامد.