قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: وصفت حركة حماس تصريحات وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون خلال زيارتها الى القدس الثلاثاء بانها quot;قمة في الانحياز لصالح الاحتلال الاسرائيليquot;.

وقال طاهر النونو المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية المقالة في بيان ان تصريحات كلينتون هي quot;قمة في الانحياز لصالح الاحتلال الاسرائيلي وتؤكد ان حكومة ايهود اولمرت هي من افشلت جهود التهدئة في اللحظات الاخيرةquot;.

من جهته اعتبر فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس ان هذه التصريحات هي quot;دعوة صريحة لاستمرار العنف ضد الشعب الفلسطيني وتحريض مباشر على حركة حماس واهلنا في غزة وتبرير وغطاء لجرائم الاحتلال الصهيونيquot;.

وطالب برهوم في بيان quot;الادارة الاميركية بان تصدر توضيحا لهذه التصريحات التحريضية والداعية لاستمرار العنف وان تعيد النظر في هذه المواقفquot;.

واعتبر برهوم ان quot;هذه التصريحات ربما تستغل من المحتل الصهيوني كضوء اخضر لاستمرار استهداف المدنيينquot;.

وكانت كلينتون اعلنت الثلاثاء دعم بلادها quot;الثابت والدائمquot; لاسرائيل وامنها، في ختام لقاء مع الرئيس شيمون بيريز.

وقالت كلينتون التي بدأت الاثنين اول زيارة لها الى اسرائيل منذ تعيينها وزيرة للخارجية quot;من المهم ان تؤكد الولايات المتحدة دوما دعمها الثابت والدائم لدولة اسرائيل (..) والتزامها المتواصل بامن اسرائيلquot;.

واضافت محذرة quot;يجب ان تتوقف الهجمات الصاروخية المستمرة ضد اسرائيلquot;.وتابعت quot;لا شك انه لا يمكن لاي دولة بما في ذلك اسرائيل البقاء مكتوفة الايدي حين يتعرض شعبها لاطلاق صواريخquot;.

وتتواصل عمليات اطلاق الصواريخ من غزة على جنوب اسرائيل رغم وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه في 18 كانون الثاني/يناير بعد هجوم عسكري اسرائيلي على القطاع اوقع اكثر من 1330 قتيلا فلسطينيا في ثلاثة اسابيع.