قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تصميم حماس على الضفة الغربية quot;لا رجعة فيهquot;

عريضة اسرائيلية ضد هدم منازل عربية في القدس

الحرب على غزة... إسرائيل تهدد بتكرارها

كلينتون تجتمع اليوم بالقادة الفلسطينيين

رام الله: أعلن صائب عريقات رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية ان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس (أبومازن) سيبحث مع وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون 3 قضايا عندما يلتقيها ظهر اليوم في رام اللهquot;. وهذه القضايا كما قال عريقات لـ quot;الشرق الأوسطquot; هي quot;القضية الأولى هي الالتزامات المترتبة على الجانبين. على الجانب الفلسطيني الاتفاقات الموقعة والسلاح الشرعي الواحد وسلطة القانون. وعلى إسرائيل مبدأ الدولتين والاتفاقات الموقعة ووقف الاستيطان.

وسيركز ابو مازن أيضا على ان اللجنة الرباعية وعلى رأسها الولايات المتحدة يجب ان تتعامل بمعيار واحد مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي. واذا ما تشكلت في اسرائيل حكومة ترفض الاتفاقات الموقعة ومبدأ الدولتين وتواصل الاستيطان فلن تكون شريكة لناquot;. وتابع القول quot;هذه النقطة الأولى والنقطة الثانية هي مسألة الاستطيان (اسرائيل تنشط استيطانيا) في منطقة إي- 1 شرق القدس المحتلة وحي البستان في بلدة سلوان (المتاخمة للسور الجنوبي للحرم القدسي الشريف).. يجب إلزام الحكومة الإسرائيلية بوقف كل هذه النشاطات الاستطيانية والتدميرية والعبثية.

أما القضية الثالثة فهي قضية الوحدة الوطنية الفلسطينية التي تشكل عنوان المرحلة الحالية. ونحن نريد تشكيل حكومة وحدة وطنية متمسكة بالتزامات منظمة التحرير. ولا داعي لأي فريق في من يكون على رأس الحكومة إذا ما التزمت ببرنامج منظمة التحريرquot;. وردا على سؤال ان كانت الادارة الاميركية قد ابلغت السلطة بانها ستتعامل مع حكومة وحدة اوضح عريقات quot;ان جورج متشيل (مبعوث السلام الاميركي) قال لنا المهم هو البرنامج وليس الاشخاص.. وها نحن سنستمع الى ما ستقوله لنا هيلاري كلينتون عندما تجتمع معنا غدا (اليوم)quot;.