قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أسامة مهدي من لندن : يبدأ رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي زيارة الى استراليا الاربعاء المقبل لبحث العلاقات السياسية والامنية والاقتصادية .. فيما دعا المسؤول العراقي لمناسبة ذكرى المولد النبوي العراقيين الى وحدة الكلمة والصفوف .
وسيجري المالكي خلال زيارته لكامبيرا مباحثات مع نظيره الاسترالي كفين رود تتعلق بانسحاب قواته من العراق منتصف العام الحالي والاستثمارات الاسترالية في العراق ومساهماتها في اعادة تعمير العراق وتدريب قواته الامنية . وطان رود قال في تصريحات صحافية مؤخرا ان quot;نجاح انتخابات مجالس المحافظات في العراق يدل على نمو الأمن والاستقرار في البلادquot;.

ومن جهته أكد المالكي مؤخرا اهمية تطوير العلاقات بين العراق واستراليا في المجالات الاقتصادية والتجارية والزراعية . واضاف خلال اجتماع مع السفير الاسترالي في بغداد ان النجاحات الامنية وفرض القانون وتقدم العملية السياسية مهّدت الاجواء للبدء بعملية الاعمار في جميع المحافظات . ودعا الشركات الاسترالية الى المساهمة في عملية البناء والاعمار بعد التحسن الامني الذي يشهده العراق من جهته جدد السفير دعم بلده الحكومة العراقية ولجهودها في بسط سلطة القانون .
ووقعت الحكومة العراقية مع نظيرتها الاسترالية نهاية العام الماضي اتفاقية لسحب القوات الاسترالية من العراق نهاية تموز (يوليو) المقبل . ووقع الاتفاقية وزير الدفاع العراقي عبد القادر العبيدي عن الحكومة العراقية فيما وقعها نيابة عن الحكومة الاسترالية سفيرها في بغداد روبرت جيمس تايسن . وكانت القوات الاسترالية بدأت العام الماضي عمليات انسحابها من العراق
بمغادرة اول دفعة من افرادها تبلغ 130 جنديا وصلوا إلى بريسبان في إستراليا فعلا .
المالكي يدعو العراقيين لوحدة الكلمة والصفوف
ومن جهة اخرى هنأ المالكي الشعب العراقي والامة الاسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف داعيا العراقيين لان يجعلوا من المناسبة فرصة لتوحيد الصفوف والكلمة .

واضاف quot; نهنئ الشعب العراقي الكريم وامتنا الاسلامية بذكرى المولد الشريف لسيد الكائنات وخاتم الانبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلمquot; التي تصادف غدا الاثنثن حيث اعلنت الحكومة هذه المناسبة عطلة رسمية . وقال المالكي في رسالة الى الشعب العراقي وارسل مكتبه الاعلامي نسخة منها الى quot;ايلافquot; اليوم quot;إن هذه الذكرى العطرة تجدد فينا العزم والارادة على بذل المزيد من الجهد لتحقيق طموحات شعبنا في البناء والاعمار والازدهار وبناء دولة القانونquot; . واشار quot;إن الاحتفال بهذه المناسبة السعيدة يمثل فرصة عظيمة لتوحيد الكلمة ورص الصفوف والتمسك بالمثل العليا والتعاون والتسامح والمحبة بين العراقيين ليكونوا كالجسد الواحد كما اراد لنا نبينا الاكرمquot; . وتمنى ان تعاد هذه المناسبة quot;على العراق وشعبه بالخير واليمن والبركة وان يديم على العراقيين جميعا نعمة الأمن والاستقرارquot; .