قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الأسد: لا ضمانات لبقاء المحكمة بعيدة عن التسييس

دمشق والرياض: توحيد الجهود قبل القمة

هذا ما قاله الأمير مقرن في دمشق للرئيس الأسد

سعود الفيصل: زيارة المعلم إيجابية ونأمل تحقق المصالحة الفلسطينية

الفيصل: أملنا ان تتعاون إيران مع كل الأطراف لجلب السلم والاستقرار ...

المعلم يعرب عن ارتياحه بشأن محادثاته مع السعودية

دمشق-دبي: علمت quot;الشرق الأوسطquot; من مصادر سورية مطلعة، أن الرئيس السوري بشار الأسد سيقوم بزيارة إلى المملكة العربية السعودية يوم الأربعاء القادم. وكان الرئيس السوري قد تلقى الأربعاء الماضي دعوة من خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد اللـه بن عبد العزيز، لزيارة السعودية، نقلها وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل، خلال زيارته لدمشق.

وقالت مصادر مطلعة إن زيارة الأسد للرياض تهدف إلى تنقية الأجواء العربية قبل القمة العربية المقررة في الدوحة يوم 30 من الشهر الجاري. إلى ذلك، أعلنت قطر أمس، أن قمة عربية مصغرة ستعقد قبل موعد القمة العربية. وقال رئيس الوزراء القطري، الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني للصحافيين في الدوحة quot;هناك قمة مصغرة وقطر ستشارك فيهاquot;. غير انه لم يحدد مكان وزمان القمة المصغرة.

هذا ونصح الرئيس السوري في مقابلة نشرتها صحيفة الخليج الاماراتية الاثنين ان من مصلحة الفلسطينيين التنسيق مع دمشق في مفاوضات السلام مع اسرائيل. وقال الاسد quot;نعتقد ان اسرائيل اذا وقعت مع سوريا فانها ستصفي القضية الفلسطينية في يوم من الايام لذلك فان من مصلحة المفاوض الفلسطيني ان ينسق مع المسار السوريquot;.

واضاف quot;من دون هذا نحن لا نستطيع ان تقوم بدور تجاههمquot;. من جهة اخرى، قال الاسد الى ان بلاده ستوقع اتفاقية سلام مع اسرائيل quot;اذا قدمت كل الشروط المطلوبة لسورياquot;، مشددا في الوقت نفسه على ان quot;هناك فرق بين اتفاقية سلام السلام نفسهquot;.

واضاف الاسد quot;نحن نضعهم بين خيار السلام الشامل واتفاقية سلام ليس لها قيمة على الارض. هم يقولون نريد سلاما شاملا ...وفي مثل هذه الحالة فعلى المسار الفلسطيني ان يستفيد من المسار السوريquot;. الى ذلك، اشار الاسد الى ان اتفاقية السلام quot;هي ورقة توقع وهذا لا يعني تجارة ولا يعني علاقات طبيعية او حدودا او غير ذلك، وشعبنا لن يقبل بهذا خصوصا مع وجود نصف مليون فلسطيني في بلدنا لم تحل قضيتهمquot;.