قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء، لندن: أشاد سفراء كل من الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة ومملكة هولندا وجمهورية ألمانيا الاتحادية وممثل المفوضية الأوروبية بصنعاء بالانجازات التي حققتها الحكومة اليمنية على صعيد برامج الإصلاحات.

جاء ذلك في اجتماع موسع عقد اليوم بوزارة التخطيط والتعاون الدولي جمع نائب رئيس الوزراء اليمني للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الارحبي والسفراء.

وأشار السفراء في هذا الصدد إلى الدور الحيوي الذي اضطلعت به وزارة التخطيط والتعاون الدولي والجهات الحكومية ذات العلاقة لترجمة أهداف الإصلاحات ومتابعة تنفيذ توجيهات القيادة السياسية اليمنية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح في هذا الخصوص.

وأكد السفراء استعداد دولهم والمفوضية الأوروبية لتقديم المزيد من الدعم المالي والفني لمواصلة جهود الإصلاحات في اليمن.

وكرس الاجتماع لبحث ومناقشة سبل تعزيز التعاون القائم بين اليمن والدول المانحة لدعم مسيرة الإصلاحات في اليمن.

اليمن يبحث تطوير التعاون مع بريطانيا وبولندا

على صعيد آخر بحث سفير اليمن لدى المملكة المتحدة محمد طه مصطفى اليوم مع وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط بوزارة الخارجية البريطانية بيل راميل، أوجه العلاقات والتعاون المشترك بين البلدين وسبل تطويرها.

وخلال اللقاء جدد الوزير البريطاني موقف بريطانيا الداعم لجهود حكومة بلادنا التنموية وتوجهاتها الديمقراطية. مؤكدا حرص بريطانيا على دعم مشاريع التنمية في اليمن، والشراكة في محاربة الإرهاب والقرصنة.

من جانب أخر بحث سفير اليمن لدى جمهورية بولندا علي عقلان خلال لقائه اليوم بالعاصمة quot;وارسوquot; وزير الدولة بوزارة الاقتصاد البولندي مارجين كوروليتس علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها.

وتطرق اللقاء إلى إمكانية التعاون بين الجانبين في مجالات النفط والغاز والثروات المعدنية ، والثروة السمكية، وتشجيع الاستثمار المتبادل ورفع حجم التبادل التجاري بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

وأكد الوزير البولندي استعداد بلاده للتعاون مع الجمهورية اليمنية في كافة المجالات.