قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: وصل النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح الى هنا اليوم على راس وفد رفيع المستوى في زيارة رسمية يلتقى خلالها كبار المسؤولين الفرنسيين. وتأتي زيارة الشيخ جابر المبارك التي يرافقه فيها وفد عسكري رفيع المستوي لفرنسا والتي تستمر اربعة ايام ضمن اطار التعاون المشترك في الجوانب العسكرية وسبل تعزيزه وتطويره بين البلدين الصديقين.

ومن المقرر ان يجتمع الشيخ جابر المبارك خلال الزيارة التي تستمر اربعة ايام الى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ورئيس الوزراء فرانسوا فيون. كما من المقرر ان يجتمع النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الى وزير الدفاع الفرنسي هيرفيه مورين حيث سيتم بحث التعاون الثنائي في مجال الدفاع. ومن المنتظر ان يجتمع الشيخ جابر المبارك الى المستشار الاول لرئيس الجمهورية الفرنسية كلود غيان. وسيقوم الشيخ جابر المبارك بزيارة الى قاعدة عسكرية فرنسية حيث سيشاهد عرضا للطائرات الفرنسية من طراز (رافال) وعرضا للمدرعات المشاة من طراز (في بي سي اي).

وسوف يقيم سفير دولة الكويت لدى فرنسا على السعيد مادبة غداء على شرف النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والوفد المرافق يحضرها اعضاء السفارة واعضاء الملحقية العسكرية. وتاتي زيارة الشيخ جابر المبارك بعد زيارة قام بها وزير الدفاع الفرنسي الى دولة الكويت في 23 من الشهر الماضي حيث تم بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وتعزيز التعاون المشترك في المجالات العسكرية وسبل تطويرها.