قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سعود الفيصل يدعو الى رؤية عربية مشتركة للتعامل مع التحدي الايراني

الرياض: ذكرت وكالة الانباء السعودية ان وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي وصل الاحد الى الرياض في زيارة غير معلنة. واضافت الوكالة انه كان في استقبال متكي في مطار قاعدة الرياض الجوية نظيره السعودي الامير سعود الفيصل ورئيس المراسم في وزارة الخارجية السفير علاء الدين العسكري وسفير ايران لدى المملكة سيد محمد حسيني من دون ان تعطي ايضاحات عن هدف الزيارة او مدتها.

وقالت الوكالة ان العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز سيستقبل متكي. وتأتي زيارة متكي في اطار اقليمي يطغى عليه بدء تقارب بين السعودية وسوريا حليفة ايران الرئيسية في العالم العربي واقتراب موعد القمة العربية في نهاية الشهر الحالي في قطر. ومطلع الشهر الحالي خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة دعا سعود الفيصل الدول العربية الى الاتحاد لمواجهة quot;التحدي الايرانيquot;.

ويثير النفوذ الايراني على قوى سياسية مثل حزب الله اللبناني الشيعي وحركة حماس قلق الانظمة السنية في المنطقة منها السعودية. كما يثير القلق ايضا البرنامج النووي الايراني الذي تقول الجمهورية الاسلامية بانه لاغراض مدنية في حين يتهمها الغرب بالسعي الى امتلاك السلاح الذري.