دمشق: دعا الرئيس السوري بشار الاسد مساء الاحد خلال استقباله لوفد اوروبي في دمشق الى قيام quot;دور اوروبي مستقلquot; في المنطقة يكون قادرا على المساهمة في ايجاد الحلول.
وقالت وكالة الانباء السورية (سانا) ان المحادثات تناولت quot;الأوضاع في الاراضي الفلسطينية المحتلة وضرورة انهاء الحصار الجائر المفروض على الشعب الفلسطيني في قطاع غزةquot;.
واضافت الوكالة ان الرئيس السوري quot;دعا الى تعزيز دور اوروبي مستقل في المنطقة قادر على المساهمة في ايجاد حلول لقضاياها عبر الانفتاح على جميع الاطراف وتكوين فهم حقيقي لمتطلبات شعوبهاquot;.
وكان الوفد الاوروبي الذي يتألف من 15 برلمانيا بريطانيا وايرلنديا واسكتلنديا ويونانيا وايطاليا التقى السبت برئاسة النائبة البريطانية العمالية كلير شورت رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل.
ورحبت حركة حماس بهذا اللقاء واوضحت ان النواب دعوا خلال اللقاء مع مشعل quot;الدول الاوروبية الى فتح حوار سريعا مع حماس، الحركة المنتخبة ديموقراطياquot;.
وتابعت الوكالة ان الرئيس السوري quot;أثنى على مواقف الوفد الأوروبي من العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وسعيهم لكسر الحصار عن الفلسطينيين مؤكدا اهمية وفعالية العمل البرلماني لنصرة القضية الفلسطينيةquot;.