قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باكستان: رئيس المحكمة العليا سيعود الى منصبه

غوجرانوالا: دعا زعيم المعارضة الباكستانية نواز شريف الاثنين انصاره الى وقف quot;مسيرة الاحتجاج الطويلةquot; بعد إعلان الحكومة ان الرئيس السابق للمحكمة العليا سيعود الى منصبه.

وقال شريف لانصاره في بلدة جوجرانوالا شمالي لاهور حيث توقفت المسيرة الاحتجاجية وهي في طريقها الى إسلام أباد عندما جاءت انباء التراجع الحكومي quot;اتعشم بعد هذا ان ننفذ ميثاق الديمقراطية والديمقراطية الحقيقية في باكستان. quot;جنينا ثمار نضالنا الذي بدأ قبل عامين .الآن مصير هذا البلد سيتغير.هذا التطور سيؤدي الى ثورة في باكستان.quot;

الولايات المتحدة تشيد بالخروج من الازمة في باكستان

الى ذلك اشادت الولايات المتحدة الاثنين بالتدابير التي اعلنتها الحكومة الباكستانية والتي اتاحت quot;تجنب مواجهة خطرةquot; والقيام quot;بخطوة جوهرية نحو المصالحة الوطنيةquot;، كما جاء في بيان للسفارة الاميركية في اسلام اباد. وقد اعلن رئيس الوزراء يوسف رضا جيلاني عودة القضاة الذين اقالهم نظام برويز مشرف في 2007 الى مناصبهم ولاسيما منهم رئيس المحكمة العليا محمد شودري.

واتاح هذا القرار تعطيل الازمة التي كانت تهدد باغراق باكستان في الفوضى. واعلنت السفارة الاميركية quot;انه قرار يليق برجل دولة اتخذ لتجنب مواجهة خطرة، والحل الواضح لهذه المسألة القديمة يشكل خطوة جوهرية نحو المصالحة الوطنيةquot;. واضاف البيان quot;آن الاوان في الوقت الراهن لجميع الباكستانيين وممثليهم السياسيين ان يعملوا معا بدعم من انصارهم وحلفائهم لتعزيز ديموقراطيتهم بطريقة سلميةquot;.