قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن:حذر حزب ايرلندي شمالي مقرب من المجموعة الجمهورية التي تبنت مقتل شرطي بالقرب من بلفاست الاسبوع الماضي، لندن الاثنين من quot;نتائج الاحتلالquot; البريطاني للاقليم. وقال ديس دالتون، نائب رئيس حزب شين فاين الجمهوري المتطرف وهو حزب منشق عن حركة شين فاين، للشبكة الرابعة في التلفزيون البريطاني (تشانل فور) ان quot;اصل المشكلةquot; في ايرلندا الشمالية هو الوجود البريطاني ولم يستبعد حصول هجمات ضد بريطانيا.

وردا على سؤال لمعرفة ما اذا كان تعريض بريطانيا لاعتداءات امر شرعي، اجاب دالتون quot;عندما تحتل بريطانيا بلدا اخر يجب ان تفهم انه يترتب على ذلك نتائجquot;.

واضاف quot;هي احدى الدول النادرة في الاتحاد الاوروبي التي تواصل احتلال اراضي دولة اخرى في الاتحاد الاوروبيquot; موضحا ان quot;هذا الامر يخلق علاقات غير طبيعية بين هاتين الدولتين. اذن، بالتأكيد، سيكون لهذا الامر نتائجquot;.

واوضح quot;هناك نزاع في ايرلندا الشمالية منذ عشرات السنين ومنذ عدة قرون. اصل المشكلة هو الوجود البريطاني. طالما سيكون هذا الوجود موجودا ستكون هناك مقاومةquot;.

ويعتبر حزب شين فاين الجمهوري الجناح السياسي لمنظمة ايرا-الاستمرارية وهي مجموعة منشقة عن الجيش الجمهورية الايرلندي تعارض عملية السلام وكانت قد تبنت مقتل الشرطي الكاثوليكي ستيفن كارول (48 عاما) في التاسع من اذار/مارس.