قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: اكد الامين العام المساعد لشؤون فلسطين بجامعة الدول العربية السفير محمد صبيح اليوم ان الجامعة تسعى بالتعاون مع مصر لحل القضايا العالقة في الحوار الفلسطيني خاصة ما يتعلق بالحكومة والانتخابات.
واوضح صبيح فى تصريح صحافي ان الجامعة من خلال وجودها في لجنة الاشراف والتوجيه تبذل جهودا مع مختلف الفصائل ومع رئيس السلطة محمود عباس للاسهام فى حل المسائل الخلافية العالقة فى جلسات حوارات القاهرة.
وأشار الى أن جامعة الدول العربية تقدم المشورة والنصيحة لتذليل العقبات التي تعترض الحوار لافتا الى ان الجامعة عانت الانقسام والفرقة الفلسطينية كما عانى الشعب الفلسطيني.

ونوه فى هذا الاطار بأن جهود الجامعة مع الاطراف الدولية المعنية كانت تصطدم بذريعة ضرورة حل الخلافات الفلسطينية مؤكدا الحاجة الملحة والعاجلة لانهاء ملف الخلافات الفلسطينية.
وحث صبيح المتحاورين الفلسطينيين على ضرورة ادراك تشكيل حكومة تمثل اليمين المتطرف فى اسرائيل مؤكدا قناعته بان مثل هذه الحكومة لا تريد الخير للشعب الفلسطيني.
واعتبر أن الاجواء العربية الحالية بعد جهود تنقية الاجواء ودفع جهود المصالحة العربية اصبحت افضل منوها بان هذه الاجواء تؤثر ايجابيا ليس فقط على الحوار الفلسطيني بل على التحرك العربي مع الاخر ايضا.
وخلص صبيح الى القول quot;ان نجاح العرب فى راب الصدع يؤكد انهم قادرون على احتواء الخلافات فيما بينهمquot;.

وتسعى مصر من خلال دعم عربى ودولى الى انهاء الانقسام الفلسطيني الراهن والتوصل الى خطوات محددة على صعيد الوفاق ووحدة الاراضى الفلسطينية فى الضفة الغربية وقطاع غزة ومواجهة التحديات الراهنة