قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: يواصل رئيس الوزراء الاسرائيلي المكلف بنيامين نتانياهو جهوده لاقناع حزب كاديما الوسطي وحزب العمل بالانضمام الى الائتلاف الحكومي مع سعيه في الوقت ذاته الى تشكيل حكومة يمينية صغيرة على ما قال نائب في تكتل الليكود الذي يتزعمه.
وقال النائب جلعاد اردان المكلف اجراء هذه الاتصالات للاذاعة العامة quot;ثمة اختلافات بين كاديما والليكود لكننا نريد تشكيل اوسع ائتلاف حكومي ممكن وتتواصل الاتصالات بهذا الخصوصquot;.
واوضح quot;نتانياهو التقى تسيبي ليفني ثلاث مرات ويحاول اقناع حزب العمل لكن هذا لا يمنعه من السعي الى تشكيل حكومة في اقرب وقت ممكن حتى لو اضطر لاحقا الى اعادة النظر في الاتفاقات المبرمةquot; مع الاحزاب الدينية واليمينية المتطرفة لتشكيل ائتلاف حكومي.
وقال اردان ان quot;نتانياهو يريد تقديم تشكيلة حكومته اعتبارا من الاثنين لبدء مكافحة البطالة والاهتمام بالمشاكل الامنيةquot;.
وحتى الان وقع حزب الليكود بالاحرف الاولى اتفاقا واحدا في اطار تشكيل حكومة ائتلافية مع الحزب اليميني المتطرف العلماني اسرائيل بيتنا بزعامة افيغدور ليبرمان.
وذكرت الاذاعة الاسرائيلية العامة ان الليكود يواجه صعوبات لابرام اتفاقات مماثلة مع حزب شاس (متشدد لليهود السفرديم) واليهودية الموحدة للتوراة (متشدد لليهود الاشكيناز) وحزبين من اليمين المتطرف هما الوحدة الوطنية والبيت اليهودي.
وبموجب المهلة المنصوص عليها في القانون على نتانياهو ان يعرض تشكيلة حكومته بحلول الخميس والا عليه ان يطلب مهلة اضافية من اسبوعين من الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز.