قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دارفور: قتل 26 شخصا على الأقل في اشتباكات بين قبائل متناحرة في جنوب السودان، وفقا لأحد رؤساء القبائل وصحيفة يومية موالية للحكومة. فقد قال جعفر الغالي من قبيلة الحبانية إن الاشتباك الذي جرى مع أفراد من قبيلة الفلاتا quot;قد خلف 26 قتيلا و4 جرحى في جماعتناquot;.

فيما قالت صحيفة الرأي العام إن عدد القتلى في الاشتباكات التي دارت بين القبيلتين في جنوب دارفور قد بلغ 34 شخصا، بينما جرح 9 أشخاص. وقد أكد أحمد صالح المتحدث باسم البعثة المشتركة بين الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي إلى دارفور حدوث الاشتباكات بين القبيلتين بسبب نزاع على ألأرض، لكنه لم يستطع أن يعطي حصيلة للإصابات. وقال صالح quot;إن البعثة تحاول التوسط بين الجانبين لاحتواء أي عنفquot;.

وأفراد قبيلة الحبانية من العرب الرحل، وهي حليف تقليدي للحكومة المركزية في الخرطوم، في حين تنحدر قبيلة الفلاتا من أصل إفريقي، وقد تم دمجها في صفوف المسلحين العرب. وتدين القبيلتان بالإسلام، وتعيشان متجاورتين جنوب بلدة نيالا عاصمة جنوب دارفور.

يذكر أن أكثر من 30 شخصا قد قتلوا في اشتباكات نشبت بين القبيلتين في كانون الأول/ديسمبر الماضي في المنطقة حيث القتال للسيطرة على المياه و الأرض في هذه المنطقة الصحراوية في غالبها أمر متكرر.