قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اوباما: السلام لم يصبح quot;اكثر سهولةquot; مع الحكومة الاسرائيلية الجديدة
القدس: أفاد مسؤولان عماليان إسرائيليان الأربعاء أن رئيس الوزراء المكلف اليميني بنيامين نتانياهو يعي ضرورة التقدم نحو السلام في الشرق الأوسط مثلما أكد عليه الرئيس الأميركي باراك اوباما. وقال وزير الشؤون الاجتماعية في الحكومة المنتهية ولايتها اسحق هرتزوغ لاذاعة الجيش الاسرائيلي ان quot;نتانياهو يعي مواقف اوباما ويدرك انه يتعين تسوية النزاع الاسرائيلي الفلسطيني الذي يشكل لب اتفاق سلام في المنطقةquot;. وتابع quot;سنعمل من اجل احلال السلام في الشرق الاوسط طبقا لما اتفق عليه الائتلاف الحكوميquot; الذي تم التوصل اليه الثلاثاء مع حزب الليكود بزعامة نتانياهو.

من جهته قال مساعد وزير الدفاع المنتهية ولايته ماتان فيلناي ردا على اسئلة الاذاعة العامة ان نتانياهو quot;اوضح لي خلال محادثاتي معه انه يعتزم الاخذ بمواقف اوباماquot; في ما يتعلق بعملية السلام في الشرق الاوسط. وقال فيلناي quot;لن يكون من السهل التشارك في الحكومة مع ممثلين عن اليمين لكننا نريد جذبهم الى الوسطquot;، مقرا بان quot;قيام دولة فلسطينية لن يتم بشكل آنيquot;.

وجاء كلام هرتزوغ وفيلناي ردا على تصريحات ادلى بها اوباما الثلاثاء وقال فيها ان التشكيلة الحكومية الاسرائيلية الجديدة quot;لن تسهلquot; التوصل الى السلام مع الفلسطينيين، مؤكدا في الوقت نفسه التزامه بوضع حد لنزاع مستمر منذ ستين عاما. وقرر حزب العمل مساء الثلاثاء الانضمام الى الائتلاف الحكومي بزعامة نتانياهو الذي سيطرح على الكنيست مبدئيا الاسبوع المقبل للحصول على موافقته.