قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: أجرى رئيس الحكومة اللبنانية فؤاد السنيورة اليوم الجمعة محادثات مع نظيره الأردني نادر الذهبي الذي يشارك في مؤتمر اقتصادي عربي يعقد في بيروت، تناولت نقل الغاز عبر الأردن الى لبنان بالاضافة الى الأوضاع اللبنانية والعربية والعلاقات الثنائية.
وقال السنيورة في مؤتمر صحافي مشترك مع الذهبي، إن لقاءهما تناول الأمور المتعلقة بالشؤون العربية في هذه الظروف الدقيقة التي يمرّ بها العالم العربي والمنطقة، كما تم التداول في دعم العلاقات الثنائية التي أخذت بعداً إضافيا منذ فترة من خلال الاتفاق الذي تم توقيعه بين لبنان وكل من الأردن ومصر وسوريا في مجال نقل الغاز والطاقة إلى هذه الدول.
وأضاف أن البحث تطرّق أيضا إلى تسهيل الزيارات والسياحة والتجارة بين البلدين، بالإضافة إلى المواضيع المتعلقة بالأزمة المالية العالمية.
من ناحيته قال الذهبي إنه بحث مع السنيورة أموراً quot;جدا ثنائيةquot; وقضايا عربية quot;لا سيما وأننا في أجواء التصالح والنقاء العربي ما بعد قمة الكويت الاقتصادية (والاجتماعية والتنموية) والقمة العربية في الدوحة (التي عقدت في 31 و31 مارس/آذار الماضي)quot;.
وأضاف quot;الأجواء الآن والحمد لله جيدة جداً، وقد تحدثنا بشكل عام عن العملية السلمية ومبادرة السلام العربية (التي أقرتها القمة العربية في بيروت عام 2002) ورحلة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني إلى الولايات المتحدة حيث سيتحدث عن مبادرة السلام العربية وعن السلام في المنطقةquot;.