طرابلس: افاد مصدر امني وكالة فرانس برس السبت ان الجيش اللبناني عثر خلال عملية رفع الانقاض المستمرة من مخيم نهر البارد في شمال لبنان على رفات بشرية الى جانبها سلاح وبطاقة هوية سورية، وان العمل جار لمعرفة ما اذا كانت الرفات عائدة لصاحب البطاقة.
واوضح المصدر ان الرفات التي نقلت الجمعة الى المستشفى الحكومي في طرابلس، كبرى مدن الشمال، عائدة الى شخص قتل خلال معارك صيف 2007 بين الجيش اللبناني وحركة فتح الاسلام في المخيم، وبسبب عامل الزمن، من الصعب جدا التعرف عليها.
وذكر ان السلطات المعنية ستخضع الرفات لفحص الحمض الريبي النووي للتأكد من هوية القتيل.
وكان الجيش اللبناني اعلن في بيان العثور على الرفات صباح الجمعة، quot;اثناء تنفيذ اعمال رفع الانقاض والردم من مخيم نهر الباردquot;، بالاضافة الى quot;بطاقة هوية سورية باسم نور الدين كامل خليل، وفي جوارها سلاح حربي من نوع كلاشينكوفquot;.
واوقعت معارك نهر البارد التي استمرت ثلاثة اشهر اكثر من 400 قتيل بينهم 168 جنديا لبنانيا.
ودشنت عملية اعادة بناء المخيم التي تتولاها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) والحكومة اللبنانية في التاسع من آذار/مارس. الا ان القسم الذي دمر كليا في المعارك والمعروف بالمخيم القديم، لا يزال مقفلا امام السكان ولم تبدأ فيه الاعمال بعد بسبب استمرار عملية رفع الانقاض.
ويقول الجيش اللبناني ان هذا التدبير ضروري حفاظا على سلامة الناس، وبسبب ضرورة تنظيف المخيم من كل قنابل غير منفجرة او الغام، قبل السماح بالدخول اليه.