قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: ناقش مسؤلون من حركتي فتح وحماس في لقاء عقد في غزة مساء الاربعاء التمهيد للحوار الفلسطيني-الفلسطيني واتفقا على مواصلة اللقاءات بينهما. وقال مصدر مطلع ان ممثلي الحركتين عقدا اجتماعا استمر نحو ثلاث ساعات في مكتب القيادي في حماس ايمن طه وتناول المواضيع المتعلقة بالحوار quot;وسبل تقريب وجهات النظر حول النقاط الخلافيةquot;.

واضاف ان quot;الاجواء طيبةquot;، مشيرا الى ان الطرفي quot;اتفقا على مواصلة اللقاءاتquot;. ولا تزال نقاط خلافية قائمة على رغم جولتين من الحوار بين حركتي فتح وحماس الذي ترعاه مصر خصوصا في ما يتعلق ببرنامج الحكومة والقانون الانتخابي.

وشارك في هذا اللقاء وهو الاول من نوعه الذي يعقد في غزة، كل من جمال ابو هاشم وصلاح البردويل واسماعيل الاشقر وايمن طه عن حماس، فيما حضر من فتح القياديون ابراهيم ابو النجا وهشام عبد الرازق اضافة الى مبعوثي الرئيس الفلسطيني لغزة مروان عبد الحميد وعبد الله الافرنجي.

وقد وصل القياديان في حركة فتح الافرنجي وهو عضو اللجنة المركزية للحركة ومروان عبد الحميد مستشار الرئيس عباس لشؤون التنمية والاعمار الى غزة ظهر الثلاثاء عبر معبر بيت حانون (ايريز). وكان الافرنجي قال ان هذه اللقاءات quot;تأتي لتعميق الحوارquot;. واكد فوزي برهوم المتحدث باسم حماس ان اللقاء مع ممثلي فتح quot;لتهيئة الاجواء امام لقاءات قادمةquot;.