أحمدي نجاد: مسار الأحداث يجري لصالح سوريا وإيران

تل أبيب: قالت مصادر في مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ان تل ابيب لا تعارض اجراء دول الغرب حوارا مع إيران بهدف وقف مشروعها النووي. وذكر موقع صوت اسرائيل على شبكة الانترنت ان موافقة اسرائيل على هذا الحوار جاءت مشروطة بأن quot;لا تسيئ طهران استغلال هذا الحوارquot;.

واضافت المصادر ان اسرائيل تتتوقع من المجتمع الدولي ان يعمل بحزم لمنع إيران من الحصول على اسلحة نووية. واعربت المصادر عن اعتقادها بان بعض الدول العربية تشاطر اسرائيل هذا الموقف.

ومن المقرر ان يناقش نتنياهو والرئيس الامريكي باراك اوباما الملف النووي الإيراني خلال لقاءهما المتوقع الشهر المقبل. واصدر مكتب وزير الدفاع ايهود باراك بيانا أكد فيه ان الدوائر الامنية تتابع عن كثب تطورات المشروع النووي الإيراني. واشار البيان الى ان قيام الرئيس الإيراني أمس بتدشين منشأة لانتاج الوقود النووي يؤكد ضرورة قيام الاسرة الدولية بمتابعة برامج التطوير الإيرانية في هذا المجال.

وقد افتتح محمود احمدي نجاد الخميس في اصفهان اول مصنع لانتاج الوقود النووي لمناسبة quot;اليوم الوطني للطاقة النوويةquot;، معلنا اختبار نوعين جديدين من اجهزة الطرد المركزي وتركيب سبعة الاف جهاز جديد. الا ان الرئيس الإيراني ابدى استعداد بلاده للدخول في حوار مع الولايات المتحدة حول برنامج طهران النووي.