الرباط: اكد المبعوث الاميركي للشرق الاوسط جورج ميتشل الثلاثاء في الرباط ان حل الدولتين هو الحل quot;الوحيدquot; الكفيل بتسوية النزاع الفلسطيني الاسرائيلي، على ما اوردت وكالة الانباء المغربية. ونقلت الوكالة عن ميتشل قوله ان ان بلاده quot;تؤمن بان الحل القائم على دولتين تعيشان جنبا الى جنب في سلام ، يشكل الحل الافضل والوحيد، الكفيل بتسوية هذا النزاعquot;.

واضاف اثر مباحثات مع وزير الخارجية والتعاون المغربي الطيب الفاسي الفهري ان quot;احد العناصر الأساسية لتحقيق هذا الهدف يظل هو دعم الحكومة والشعب المغربيينquot;. وتابع quot;سنعمل على تحقيق هذا الهدف خلال الاجتماعات التي ساعقدها في المنطقة خلال الاسبوعين المقبلينquot;. واكد وزير الخارجية المغربي من جهته ان المشاورات المغربية الاميركية ستتواصل من اجل اطلاق المفاوضات quot;على اسس سليمةquot; وذلك بهدف التوصل quot;لحل نهائي ودائم وشامل للنزاع الاسرائيلي العربيquot;.

والمملكة المغربية التي يتراس عاهلها الملك محمد السادس لجنة القدس التابعة لمنظمة المؤتمر الاسلامي، المرحلة الاولى في جولة لميتشل في الشرق الاوسط. ومن المقرر ان تعقد في المغرب في الاول والثاني من ايار/مايو الدورة العشرين للجنة القدس وذلك لبحث سبل التصدي quot;للسياسات غير الشرعيةquot; لاسرائيل في القدس.