قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: شن وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط هجوما على ايران وقال في حديث صحفي ان طهران استخدمت حزب الله لاختراق الاراضي المصرية واستخدام ذلك كورقة ضغط.

وقال ابو الغيط في حديث نشرته صحيفة الشرق الاوسط ان تقرير النائب العام حول خلية حزب الله سيكشف quot;حجم الاختراق الاجراميquot; في مصر. واضاف ان تحقيقات النائب العام حول خلية حزب الله ستكشف مفاجآت وستظهر حجم المؤامرة ضد مصر.

واعرب ابو الغيط عن اسفه من ان البعض داخل مصر يضع القضية الفلسطينية وحق المقاومة الفلسطينية فوق اعتبارات مصالح مصر وسيادتها فوق اراضيها. واضاف ان محاولة ايران التواجد على الاراضي المصرية والوصول الى شواطيء البحر المتوسط quot;رسالة واضحة للعالم الغربي ولاسرائيل ولمصر ولكل العربquot;، مشيرا الى ان فحوى الرسالة هو quot; اننا هنا وسنؤثر في مصالحكمquot;.

وقال ابو الغيط انه لم يفاجيء برد الفعل الايراني حيال الكشف عن خلية حزب الله لان الحزب كشف منذ عدة سنوات عن quot; وجه تابع بالكامل للسياسات الايرانيةquot;.

يشار الى ان السطات المصرية كشفت عن ملابسات القضية الأسبوع الماضي، ووجهت نيابة امن الدولة العليا إلى المحتجزين، وعددهم 49، تهم التخطيط للقيام بهجمات داخل مصر.

وذكرت مصادر مصرية أن اعضاء الخلية خططوا لمهاجمة اهداف سياحية في سيناء. وقالت نيابة أمن الدولة إن حزب الله كلف المتهمين بجمع معلومات عن القرى المتاخمة لحدود مصر مع قطاع غزة والمواقع السياحية في سيناء وحركة السفن في قناة السويس.