قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تونس: بدأ المبعوث الأميركي الخاص الى الشرق الأوسط جورج ميتشل اليوم الأربعاء زيارة إلى تونس، من ضمن جولة له في المنطقة قادته إلى المغرب والجزائر، على أن يزور في وقت لاحق اليوم إسرائيل في محاولة لتحريك عملية السلام في المنطقة.

وقال دبلوماسي أميركي اليوم ليونايتد برس انترناشونال، إن جورج ميتشل وصل مساء أمس الثلاثاء إلى تونس في زيارة لم يعلن عنها من قبل آتيا من الجزائر، حيث أجرى محادثات ومشاورات مع الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، ووزير خارجيته مراد مدلسي تمحورت حول تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط.

ولم يحدّد الدبلوماسي الأميركي مدة وبرنامج زيارة ميتشل إلى تونس، ولكنه لم يستبعد أن يجري خلالها مشاورات مع عدد من المسؤولين التونسيين حول مستجدات عملية السلام. ولكنه أكد بالمقابل أن ميتشل سيغادر تونس اليوم الى إسرائيل لإجراء محادثات ولقاءات مع أعضاء الحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة بنيامين نتانياهو.


وكان ميتشل زار المغرب والجزائر حيث أعاد التأكيد على أن واشنطن تؤمن بأن الحل القائم على دولتين تعيشان جنبا إلى جنب في سلام، يشكل الحل الأفضل والوحيد، الكفيل بتسوية هذا النزاع. وكانت الخارجية الأميركية أشارت في وقت سابق إلى أن جولة ميتشل تشمل أيضا زيارة الأراضي الفلسطينية ومصر وعدداً من دول الخليج.