قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: ادانت هيئة محلفين بريطانية شخصية كبيرة من مجتمع التاميل في البلاد بالارهاب يوم الجمعة بعدما رأت انه مذنب بتوريد معدات لصنع القنابل الى جماعة نمور التاميل السريلانكية المسلحة.
واتهم المدعون اروناتشالام كريشانتاكومار (52 عاما) بتوريد مواد تشمل مكونات كهربائية quot;بغرض ارهابي واضحquot; الى جبهة نمور تحرير تاميل ايلام التي تحارب الحكومة السريلانكية منذ عقود.
وقال المدعون انه رغم تحذيرات من الشرطة بالكف عن مساعدة الجماعة واصل كريشانتاكومار المعروف باسم شانتان تقديم دعم مادي كرئيس لمنظمة التاميل المتحدة.
واكد موظف في محكمة كنجستون في جنوب غرب لندن ان هيئة المحلفين بالمحكمة اعتبرت ايضا كريشانتاكومار مذنبا بتهمة ثانية هي تسلم وثائق بغرض الارهاب.
لكن المحلفين لم يتوصلوا لقرار بشأن ثلاث تهم اخرى ضده وبشأن تهمة ضد مدع عليه اخر. واعتبر المحلفون مدعيا عليه ثالثا غير مذنب في اي من التهم الموجهة اليه.
وجاءت ادانة كريشانتاكومار في حين يتزايد التوتر داخل مجتمع التاميل في بريطانيا والبالغ عددهم حوالي 100 الف شخص.
وتظاهر محتجون تاميل غاضبون على مدى اسبوعين تقريبا امام البرلمان البريطاني مطالبين بأن تساعد بريطانيا في التوصل لوقف لاطلاق النار بين القوات السريلانكية ومتمردي التاميل على الجزيرة الواقعة في المحيط الهندي.
ولم يتحدد موعد لصدور الحكم على كريشانتاكومار بعد