قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: يصل إلى الرياض اليوم السبت المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جورج ميتشل في زيارة إلى المملكة تدوم عدة ساعات يلتقي خلالها العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز للبحث في عملية السلام في المنطقة.
وقال مصدر دبلوماسي في الرياض إن زيارة ميتشل تأتي ضمن جولة له في المنطقة للبحث في إعادة مباحثات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين إلى الطاولة.
وأضاف المصدر أن ميتشل سيستعرض مع الملك عبد الله quot;الجهود المبذولة لإعادة عملية السلام إلى طريقها خاصة بعد تولي اليمين المتشدد في إسرائيل برئاسة رئيس الوزراء بنامين نتانياهو quot;.
وقالت إنه من المقرر أن يعرض ميتشل على الملك عبد الله quot;الخطوات التي تقوم بها بلاده للمضي قدما في عملية السلام في المنطقة والاستماع إلى وجهة النظر السعودية تجاه تلك الخطواتquot;.
وكان وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان ،زعيم حزب إسرائيل بيتنا اليميني المتشدد ،أعلن فور توليه منصبه عدم التزام بلاده بمرجعية أنابوليس الرامية إلى تأسيس الدولة الفلسطينية لحل للنزاع في المنطقة.
وتأتي زيارة ميتشل إلى الرياض ضمن جولة له في المنطقة شملت المغرب والجزائر والأراضي الفلسطينية المحتلة والضفة الغربية ومصر .