دبي: تعهد حاكم دبي بمكافحة الفساد قائلاً إن الملاحقات القضائية الحديثة تظهر جدية السلطات. وفي إجابات نشرت على موقعه على شبكة الانترنت توقع محمد بن راشد آل مكتوم أن يتعافى المركز المالي للخليج من الاضطراب المالي أسرع من نظرائه.

وفي الشأن المحلي، قال آل مكتوم الذي يشغل أيضاً منصب رئيس الوزراء ونائب رئيس الإمارات quot;لا مكان للفساد والفاسدين. وفي كل قضايا الفساد لا تتم مقاضاة الفاسدين ومعاقبتهم فقط. ولكن يتم سد أية ثغرة إدارية وقانونية استغلوها لارتكاب جرائمهمquot;.

وفي الجانب الاقتصادي، أوضح أن الأزمة المالية فاجأت الجميع حول العالم، إلا أنه قال إنه تم تجاوز الجانب الأسوأ من الأزمة.

وتضررت دبي إلى حد كبير بالأزمة المالية، إلا أن بن مكتوم نفى المقولات التي تصف النمو الاستثنائي لدبي خلال السنوات الماضية بالفقاعة، مؤكداً أن حكومته نجحت في احتواء آثار الأزمة. لكن الشيخ محمد قال quot;سيتعافى اقتصادنا في وقت أسرع من الاقتصادات الاخرى كافةquot;.

ووجّه رئيس وزراء الإمارات نقداً قاسياً للإعلام الغربي الذي قال إنه نفذ حملة يومية ضد دبي والإمارات العربية. معتبراً أن quot;نجاح العربي، سواء كان فرداً أو دولة أو مدينة أو شركة ذنب لا يغتفر عند البعضquot;.

واضاف في المقابلة التي اجريت من خلال موقع رئاسة وزراء الإمارات على الانترنت أن الديمقراطية على الطريقة الغربية ليست مناسبة للإمارات التي فيها مجلس استشاري وليس مجلساً تشريعياً.
وأكد أن حكومته أحرزت تقدماً كبيراً في تعزيز حقوق العمالة الأجنبية بشهادة تقرير لجنة حقوق الإنسان وتقرير حقوق الإنسان الصادر من وزارة الخارجية الأميركية.