قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بورت اوف سبين:رفض الرئيس الاميركي باراك اوباما الاحد في ختام قمة الاميركيتين الانتقادات التي وجهت له في الولايات المتحدة حول لقائه الودي مع نظيره الفنزويلي هوغو تشافيز. وقال اوباما للصحافيين في بورت اوف سبين (ترينيداد وتوباغو) quot;هناك احتمال ضئيل جدا في ان تكون المصالح الاميركية الاستراتيجية في خطر نتيجة مصافحتي او محادثاتي المهذبة مع تشافيزquot;.

واضاف quot;هناك خلافات مهمة بيني وبين هوغو تشافيز في السياسة الاقتصادية وفي السياسة الخارجيةquot; موضحا quot;حصل ان فنزويلا تتدخل في شؤون بعض جيرانها وهذا كان اعتقد مصدر قلقquot;.

وحصلت مصافحة مقتضبة بين اوباما وتشافيز في قمة الامركيتين وقال تشافيز لاوباما quot;اريد ان اكون صديقكquot; ثم قدم له هدية في اليوم الثاني هي كناية عن كتاب.

وكان السناتور الجمهوري جون انسين قال لمحطة quot;سي ان انquot; الاميركية الاحد quot;كان عملا غير مسؤول من قبل الرئيس (اوباما) ان يظهر وهو يمزح ويضحك مع هوغو تشافيزquot;.

واضاف quot;انه احد اكثر القادة المعادين للاميركيين في العالمquot; مضيفا quot;ان الامر يتعلق بكرامة الولايات المتحدة ورئاستها. يجب ان نركز الانتباه على الاشخاص الذين نظهر ونحن نمزح معهمquot;.

وذكر اوباما انه تعرض في الماضي لهذا النوع من الانتقادات خلال حملته الانتخابية.

وانتشرت صورة اوباما وهو يصافح تشافيز في كل دول العالم ورأى فيها بعضهم انتهاء للتوترات بين الولايات المتحدة وفنزويلا.

هذا وغادر الرئيس الاميركيترينيداد وتوباغو عائدا الى الولايات المتحدة. وغادر اوباما العاصمة بورت اوف سبين على متن الطائرة الرئاسية الاميركية (اير فورس وان) عند الساعة 20,20 تغ، حسب ما افاد مراسل وكالة فرانس برس وذلك بعد مؤتمر صحافي وصف خلاله القمة بانها كانت quot;مثمرة جداquot;.