ايلاف من بغداد: بحث وزير الدفاع الهولندي ايمرت فان ميدلكوب هنا اليوم مع مستشار الامن القومي العراقي موفق الربيعي التعاون العسكري بين البلدين وتدريب القوات العراقية .. فيما اعلنت قيادة فرض القانون في بغداد اعتقال اربعة عناص من عصابة قتلت الاحد سبعة من صاغة الذهب في بغداد بكاتم الصوت في جريمة هزت المجتمع العراقي .

وناقش الربيعي وميدلكوب آخر المستجدات والتطورات السياسية والامنية في العراق والتقدم الذي تحرزه القوات المسلحة العراقية . واكد الربيعي quot;ضرورة تعزيز التعاون العسكري القائم بين العراق وهولندا في مجال التدريب القوات المسلحة العراقية وتبادل الخبرات في مجال مكافحة الارهاب وضمن اطار تعزيز التعاون بين العراق وحلف الناتوquot; كما نقل بيان صحافي لمكتبه . ومن جانبه أشاد وزير الدفاع الهولندي بالتحسن الامني الذي يشهده العراق حاليا والمستوى الذي وصلت اليه القوات الامنية العراقية من حيث التدريب والتجهيز . وكان الوزير الهولندي وصل الى بغداد امس لبحث التعاون العسكري والامني مع العراق .

ومن جهة اخرى القت القوات الامنية العراقية القبض على اربعة من منفذي عملية قتل سبعة صاغة للذهب بمنطقة الطوبجي في بغداد بكاتم للصوت.
وقال المتحدث باسم خطة فرض القانون اللواء قاسم عطا ان القوات الأمنية تمكنت اليوم من اعتقال 4 من العصابة التي نفذت الجريمة مضيفا ان التحقيقات ما تزال جارية للوصول الى بقية افراد العصابة التي اقتحمت محال بيع المصوغات الذهبية الاحد وقتلت سبعة من الصاغة وسرقت محتويات المحال ولاذت بالفرار كما نقل عنه مركز الاعلام الوطني لمجلس الوزراء في بيان صحافي الى quot;ايلافquot; .

وقد شكلت السلطات العراقية لجنة للتحقيق في العملية داعية المواطنين الى تقديم المعلومات من خلال التواصل مع القوات الامنية للوصول الى الجناة. وقال عطا أن 3 سيارات يقلها مسلحون اقتحموا عددا من المحال في منطقة الطوبجي مستخدمين مسدسات (كاتم الصوت) فقتلوا اصحاب المحال ونهبوا محتوياتها.