قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: اعتذر الأردن عن استضافة المؤتمر العام السادس لحركة فتح على أراضيه، في وقت يتجه فيه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لمخاطبة مصر مجددا من أجل عقده لديها . ونقلت صحيفة الغد اليوم الأربعاء عن قيادي في فتح أن quot;المسؤولين الأردنيين أبلغوا الجانب الفلسطيني اعتذارهم عن عقد المؤتمر الحركي على أراضي المملكةquot;، وذلك خلال لقاء عقد مؤخرا في عمان لهذه الغاية.

ولم يذكر المصدر أسباب quot;الرفض الأردنيquot;، غير أن موقف المملكة جاء بعد اعتذار مصر عن استضافة المؤتمر الحركي على أراضيها، مفضلة عقد المؤتمر داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، وهو الأمر الذي ترفضه غالبية صفوف الحركة.

وأضاف المصدر أن عباس قرر مخاطبة القاهرة مجددا، حيث سيتولى بنفسه مهمة التواصل معها لبحث إمكانية عقد المؤتمر على أراضيها ، فيما استبعد القيادي بفتح quot;عقد المؤتمر مع نهاية الشهر المقبلquot; كما تردد مؤخرا.

وتفضل حركة فتح quot;عقد المؤتمر على الأراضي المصرية لأسباب سياسية وليست فنيةquot;، غير أنها تقول إن نجاح الحوار الوطني بين فتح وحماس المقرر أن يستأنف يوم الأحد المقبل سيمكن من عقد المؤتمر في قطاع غزة، من دون رهن المؤتمر بنتائج الحوار.